6 نصائح لإدارة وقتك عند دراسة اختبار المحاسب الإداري المعتمد ال(CMA)

عند البدء بالدراسة لاختبار ال(CMA) فيكون هدفك الأساسي هو اجتيازه بأسرع وقت ممكن لذلك فأنت بحاجة  إلى معرفة كيفية الدراسة بكفاءة بحيث تكون تجربة الاختبار بأكملها أقل إرهاقًا، فيما يلي 6 نصائح ستفيدك في دراسة اختبار ال(CMA):
  1. استعن بالتطبيقات

من المؤكد أنك ترغب في الدراسة بأكبر قدر ممكن من الكفاءة والفعالية، لذا عليك الأخذ بعين الاعتبار أن الدراسة لعدد ساعات طويلة ليست دائماً مثمرة كما تبدو، حيث أن الدراسة لساعات طويلة تفقد كفاءتها مع الوقت و قد تجد نفسك تتشتت بسهولة، مما يعني أنك تضغط على نفسك بشدة أثناء محاولتك المذاكرة.

لحسن الحظ، هناك الكثير من التطبيقات التي تساعدك في الدراسة والتي تخصص لك فترات الدراسة وفترات الاستراحة، هناك تطبيقات تخصص 20 دقيقة للدراسة و 10 دقائق استراحة، ابحث في هذه التطبيقات واختر ما يناسبك منها، وستجد أنك أكثر انتعاشًا قبل البدء بالدراسة.

  1.  قم بإيقاف تنبيهات وسائل التواصل الاجتماعي أثناء الدراسة لاختبار ال(CMA)

تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي من أكبر الملهيات في يومنا هذا، حيث من الممكن أن تدخل على حسابك لتفقد التنبيهات معتقداً أن ذلك سيأخذ من وقتك دقائق، إلا أنه سينتهي بك المطاف بقضاء أكثر من ساعة دون احساسك بالوقت الذي مضى،  استخدم التقنيات التي تساعدك في الحد من الوصول إلى وسائل التواصل الاجتماعي أثناء وقت الدراسة.

  1. خطط لواجباتك الاجتماعية مسبقاً

الدراسة عمل شاق، لذا قد تجد نفسك ترحب بأي زيارة اجتماعية للتخلص من عبء الدراسة، إلا أنه في الحقيقة إذا أردت حقاً اجتياز اختبار ال(CMA) فعليك تخصيص وقت للدراسة  والتخطيط جيداً.

خطط لواجباتك الاجتماعية مسبقًا وأخبر أصدقاءك وعائلتك عن الأوقات التي تصبح فيها متاحاً، حتى لا يعرضون عليك نشاطات قد لا تقاوم الذهاب إليها، وتستطيع السيطرة على الوضع وتستغل وقتك جيداً، وتقوم بواجباتك الدراسية والاجتماعية في آنٍ واحد.

  1. استخدم مخطط دراسة قائم على التعلم التكيفي

يعد التخطيط لوقت الدراسة أحد أكثر الطرق فعالية للتأكد من أنك تدرس بشكل كافٍ، ولكن وضع الخطة الدراسية لكل أسبوع يستغرق وقتاً.

يوجد هناك مخطط دراسة قائم على التعلم التكيفي مثل الموجود في دورات Surgent يفعل ذلك من أجلك، والذي يقوم بتصميم خطة دراسية مناسبة لمستواك المعرفي تأخذ بعين الاعتبار مواضع ضعفك وقوتك، ويساعدك على الدراسة بشكل أكثر كفاءة، ويمنحك في النهاية مزيدًا من وقت الدراسة الإجمالي.

  1. حدد أولوياتك

ضع جدولًا زمنيًا يوميًا بناءً على أنشطتك الأسبوعية، إذا كنت تعمل خمسة أيام في الأسبوع، وترغب بالدراسة خلال أيام العمل، فسيكون عليك تحديد وقت الدراسة وأن تفصل بين وقت عملك ودراستك بطريقة تمكنك من التحكم فيها جيداً والتأكد من أنها تراعي أولوياتك.

  1. طور خططك باستمرار

خصص 15 دقيقة في نهاية كل أسبوع لتقييم مدى تنفيذك للخطط التي قمت بوضعها، هل درست بالقدر المطلوب؟ هل التزمت بخططك اليومية؟ هل شعرت أن تقسيم وقتك بين الدراسة والراحة كان صحيحاً؟

يمكن أن يساعدك تقييم الأسبوع في العثور على نقاط الضعف في طريقة دراستك، حيث من الممكن أن تجد جلسات الدراسة التي استمرت 4 ساعات مملة وغير فعالة أبداً، وفي هذه الحالة، قم بالتبديل إلى مدة مختلفة من وقت الدراسة أو ضع في اعتبارك إضافة المزيد من فترات الراحة، بمرور الوقت، ستكتشف ما يناسبك وما لا يناسبك، ومع بعض التغييرات الصغيرة وبعض التخطيط المستقبلي، يمكنك أن تكون في طريقك لاجتياز كلا الجزأين من اختبار (CMA) في أسرع وقت ممكن.

احصل على شهادة اعتماد المحاسب الإداري المعتمد (CMA) في أسرع وقت
تتميز دورات المراجعة من Surgent بامتلاكها تقنية التعلم التكيفي A.S.A.P. Technology  الحائزة على عدة جوائز،  التي تحدد مستواك المعرفي الحالي في جميع مجالات المحتوى، وتنشئ لك خطة دراسية لاستهداف وتحسين مواضع ضعفك. قم بالتسجيل الآن للحصول على نسخة تجريبية مجانية لتراها بنفسك!

Surgent MENA

https://surgentmena.com

نحن في Surgent MENA نقدم خدمات دورات المراجعة لشهادات الاعتمادات المهنية ومنتجات و حلول شركة Surgent الأمريكية للمرشحين المهتمين في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا. نقدم الدعم باللغة العربية و الدورات المباشرة من خلال مراكزنا و مدربون محترفون مختصون بمختلف الشهادات فضلا على الدورات على الانترنت (Online) إضافة إلى مجموعة أخرى من الميزات و الدعم والعروض الخاصة التي يمكنكم التعرف عليها من خلال التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف. 00962786666939 - 00962786666718 - 00962786666041 ( info@surgentmena.com )