التحول الرقمي يُبرز مزايا جديدة للمحاسبين الإداريين المعتمدين (CMA)

أصدر معهد المحاسبين الإداريين (IMA) مؤخرًا تقريران يوضحان مزايا الشهادات المهنية لكل من أصحاب العمل والموظفين في عصر التحول الرقمي، يقدم التقريران: “تحقيق الميزة التنافسية في العصر الرقمي – قيمة التدريب والشهادة”، و “زيادة قيمتك في العصر الرقمي – تأثير الشهادة المهنية” خريطة طريق تستند إلى استطلاع عالمي أجراه معهد. IMA  

كيف يمكن للمهنيين الماليين الاستعداد للتغييرات التكنولوجية في المجال؟

يسلط تقرير معهد ال(IMA) بعنوان “زيادة قيمتك في العصر الرقمي – تأثير الشهادة المهنية” الضوء على المزايا التي يكتسبها الموظفين عند حصولهم على الشهادات المهنية، والأهم من ذلك أنه يكشف أن مجال المحاسبة الإدارية آخذ في التحول، لذا يجب أن يكون الموظفين على دراية بالمهارات الجديدة التي ستؤهلهم أن يكونوا قادرين على الأداء الجيد في المناصب رفيعة المستوى.

كيف تتغير المحاسبة الإدارية؟

مع ظهور أتمتة العمليات، و blockchain، والبيانات الضخمة، والذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي، وغيرها من التقنيات الجديدة، يمكن إتمام العمليات المتكررة بشكل أسرع وأكثر دقة باستخدام الآلات بدلاً من الموظفين، الأمر الذي نبه إلى مخاوف كبيرة في مجال المحاسبة، لأن العديد من وظائف المحاسبة التقليدية ستستولي عليها عمليات الأتمتة والابتكارات الرقمية الأخرى خلال السنوات القليلة القادمة.

من ناحية أخرى، سمحت زيادة الكفاءة التكنولوجية في تخفيف الوقت والجهد المبذول في المهام المتكررة للمحاسبين الإداريين وبذلك توفير وقتهم للاضطلاع بمهام ذات قيمة أكبر وأكثر فائدة لشركاتهم، حيث تحول دور المحاسبين الإداريين ليلعبوا دورًا رئيسيًا في دعم اتخاذ القرار والمساعدة في التخطيط الاستراتيجي.

الدور الجديد للمحاسبين الإداريين ال (CMA)

طرأت العديد من التغييرات على مسؤوليات المحاسب الإداري نتيجةً للتغييرات الحاصلة على المحاسبة الإدارية، وبذلك فإن الحاصلين على شهادات اعتماد مهنية يتمتعون بميزات إضافية ومجموعة من المؤهلات والأدوات الرقمية الحديثة التي تبرزهم عن غيرهم، الأمر الذي من شأنه تعزيز مسيرتهم المهنية في المستقبل.

 يعد الحصول على شهادة اعتماد مهنية عامل رئيسي للحصول على الترقيات بالنسبة لـ 40٪ من المؤسسات، ووفقاً لأحد استطلاعات الرأي فإن أكثر من 50٪ من المشاركين في الاستطلاع اتفقوا على أن الشهادة المهنية تمنح ميزة إضافية للموظف خلال عملية البحث عن عمل.

ونظرًا لشمول دور المتخصصين الماليين لمزيد من التقنيات الرقمية، تأكد من أنك لا تتخلف عن الركب، واحرص على مواكبة كل جديد.

 يعد الحصول على شهادة مهنية مثل شهادة اعتماد ال (CMA)، دليل ملموس على اهتمامك والتزامك تجاه تطوير مسيرتك المهنية، مما يعني أن انضمامك إلى أي مؤسسة يضيف لها الكثير فيما يتعلق بمواكبة التحول الرقمي. ابدأ الدراسة مع  Surgent CMA Review اليوم!
التحول الرقمي يُبرز مزايا جديدة للمحاسبين الإداريين المعتمدين (CMA)

كيف يمكن لشركات المحاسبة الاستعداد للتحول الرقمي؟

لا يقتصر تأثير الابتكار التكنولوجي على دور الموظفين فحسب، بل إنه أحدث أيضًا ثورة في استراتيجية العمل، يسلط معهد المحاسبين الإداريين (IMA) الضوء على بعض الطرق التي تتحول بها بيئة الأعمال نحو نماذج أعمال جديدة في تقرير “تحقيق الميزة التنافسية في العصر الرقمي – قيمة التدريب والشهادة”؛  ويشير التقرير إلى أن الخطوة الأحدث نحو الثورة الرقمية، والتي يشار إليها أحيانًا باسم الصناعة 4.0 (أو المصنع الذكي)، تجلب التفاعل بين الشركة والمستهلكين عبر الإنترنت من خلال التجارة الإلكترونية، والتسويق الرقمي، ووسائل التواصل الاجتماعي، وتجربة المستخدم، وهذا التحول يعني أن هناك المزيد من البيانات التي يمكن تتبعها وتحليلها لاتخاذ قرارات عمل أفضل، ومع زيادة الأتمتة، يمكن تحليل هذه البيانات بشكل أكثر كفاءة من أي وقت مضى.

تأكد من أن موظفيك “جاهزون للمستقبل

نظرًا لأتمتة المهام المتكررة في المحاسبة، فأصبح باستطاعة المحاسبين قضاء المزيد من الوقت في تحسين مهارات اتخاذ القرار لديهم واستخدام البيانات التنظيمية للحصول على رؤى أكبر في الأعمال والتطور من موظفين إلى شركاء.

تُظهر الشهادات المهنية عائدًا أكبر على الاستثمار من أشكال التعليم الأخرى؛ لاستغراقها وقتاً أقصر وتكلفة أقل، لذا تعتمد المؤسسات بشكل متزايد على هذه الشهادات لإعداد موظفيها للتجربة الرقمية في المستقبل، كما أنه من المرجح أن تتمتع الشركات التي تدعم الشهادات المهنية بمنهجية عمل أكثر فاعلية نظراً لامتلاكها الموظفين المواكبين للتغيرات التكنولوجية على المهنة مقارنة بالشركات التقليدية.

لبي توقعات المحاسبين الإداريين المعتمدين الذين يعملون لديك

من المعروف أن الحصول على شهادة اعتماد ال(CMA) يضيف الكثير من المزايا للمحاسب والشركة التي يعمل لديها، لذلك فإن أغلب الشركات تعطي حافز تشجيعي للمحاسبين في حال حصلوا على هذه الشهادة وهو عبارة عن ترقية أو زيادة في الراتب أو كلاهما معاً، وفي بعض الشركات يحصل المحاسب على “تعويض عن تكاليف التدريب” بعد حصوله على الشهادة، وبصفتك صاحب عمل، يُعد تشجيع الموظفين على السعي للحصول على شهادات مهنية طريقة رائعة للتأكد من أنهم “جاهزون للمستقبل”، ولكن لتحفيز الموظفين، تأكد من تلبية رغباتهم بعد حصولهم على الشهادة.

اكتشف المزيد عن دورة مراجعة اختبار المحاسب الإداري المعتمد لدينا  Surgent CMA Review التي برامج تدريبية يمكن أن تساعد موظفيك في الحصول على الشهادة.

الشهادات المهنية هي المعيار الجديد الآن

إن قيمة الشهادات المهنية في الوقت الحالي لا تقبل الجدل سواءً للموظفين أو الشركات، حيث أنها تساهم في تعزيز مسيرة الموظفين المهنية لدلالتها على مواكبتهم للتطورات والتغيرات أولاً بأول، وبالتالي تؤهلهم للحصول على وظائف أفضل ورواتب أعلى، أما بالنسبة للشركات فإن امتلاكها لهؤلاء الموظفين يرفع من أدائها ويجعلها في الصدارة في مجالها.

Surgent MENA

https://surgentmena.com

نحن في Surgent MENA نقدم خدمات دورات المراجعة لشهادات الاعتمادات المهنية ومنتجات و حلول شركة Surgent الأمريكية للمرشحين المهتمين في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا. نقدم الدعم باللغة العربية و الدورات المباشرة من خلال مراكزنا و مدربون محترفون مختصون بمختلف الشهادات فضلا على الدورات على الانترنت (Online) إضافة إلى مجموعة أخرى من الميزات و الدعم والعروض الخاصة التي يمكنكم التعرف عليها من خلال التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف. 00962786666939 - 00962786666718 - 00962786666041 ( info@surgentmena.com )