5 استراتيجيات أساسية لإدارة وقتك خلال الدراسة للحصول على شهادة مهنية

إدارة الوقت – عبارة نسمعها دائماً لكن لا نقوم بتنفيذها على الدوام، ولكنّ هذه المهارة ضرورية جداً، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بالحصول على شهادات الاعتماد المحاسبية التي من شأنها تعزيز مسيرتك المهنية، وتساهم في صعودك للسلم الوظيفي بخطوات أسرع وأكثر ثباتاً، ولتحقيق ذلك؛ إدارة الوقت هي المفتاح.

وفي خلال تحضيرك لاختبار المحاسب القانوني المعتمد (CPA) CPA exam أو إذا كنت تسعى لأن تصبح محاسب إداري معتمد(CMA)    Certified Management Accountant  فيما يلي 5 نصائح لإدارة الوقت بشكل صحيح:

1. استخدم لوحات المهام

تُستخدم هذه الطريقة كثيراً في العمل خصوصاً مع جداول الأعمال المزدحمة مثل حال موظفي الضرائب، ضع قائمة بجميع مهامك وأضف تواريخ تسليمها، حتى تتمكن من تحقيق أهدافك وتحسين مهاراتك في إدارة الوقت، تفقد لوحة المهام في بداية ونهاية كل يوم حتى تتأكد من عدم تفويتك لأي شيء.

2. استخدم دورة مراجعة تساعدك على إدارة جدول عملك الزمني  

لدينا في Surgent  دورات مراجعة مكثفة لاختبارات المحاسب القانوني المعتمد (CPA) والمحاسب الإداري المعتمد (CMA) والوكيل المسجل (EA) و المدقق الداخلي المعتمد (CIA) ومدقق نظم المعلومات المعتمد (CISA) التي تصمم خطتك الدراسية  بما يتناسب مع مستواك المعرفي عبر المحتوى التعليمي، وفي المسار الوظيفي الذي ترغب في سلوكه.

3. الحد من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي قوة دافعة في مجتمعنا وواحدة من أكثر عوامل التشتيت شيوعًا، حاول الحد من عدد المرات التي تنظر فيها إلى هاتفك، عن طريق وضعه في مكتبك، أو إيقاف تشغيل الإشعارات على جميع وسائل التواصل الاجتماعي وتجنب تصفح الإنترنت.

4. لا تعمل فوق طاقتك

عندما تستلم الكثير من المهام التي تفوق استطاعتك سيتسبب لك ذلك بالتوتر والإحباط، ولن تتمكن من إكمال مهامك في الوقت المحدد كما سيؤثر على جودة عملك في المحصلة النهائية، لا ترهق نفسك كثيرًا، فهذا ليس جيدًا لك أو للشركة التي تعمل فيها.

5. لا تماطل

إن المماطلة والتسويف هو السبب الرئيسي لانخفاض الإنتاجية وزيادة التوتر، لتخطي هذه العادة يمكنك استخدام الأدوات الحديثة مثل التطبيقات التي تحجب عنك إمكانية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي أو المواقع التي من الممكن أن تكون مصدر إلهاء لك.

Surgent MENA

https://surgentmena.com

نحن في Surgent MENA نقدم خدمات دورات المراجعة لشهادات الاعتمادات المهنية ومنتجات و حلول شركة Surgent الأمريكية للمرشحين المهتمين في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا. نقدم الدعم باللغة العربية و الدورات المباشرة من خلال مراكزنا و مدربون محترفون مختصون بمختلف الشهادات فضلا على الدورات على الانترنت (Online) إضافة إلى مجموعة أخرى من الميزات و الدعم والعروض الخاصة التي يمكنكم التعرف عليها من خلال التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف. 00962786666939 - 00962786666718 - 00962786666041 ( info@surgentmena.com )