لماذا تحصل على شهادة اعتماد المحاسب الإداري المعتمد (CMA)

 أصبح المحاسبون الإداريون المعتمدون (CMA) لهم مكانة خاصة في الشركات التي تتطلع دائماً إلى النمو والتوسع في الاقتصاد العالمي بشكل متزايد، لما لهم من قيمة مضافة تساعد الإدارة العليا في اتخاذ أفضل القرارات الممكنة للشركة باستخدام الأدوات المالية لمعرفة “السبب” وراء الأرقام.

اكتشف المزيد حول الـ(CMA) في هذا الفيديو:

إذا كنت تتطلع إلى العمل في مجال تمويل الشركات ولديك مهارات تواصل جيدة، فقد تكون شهادة اعتماد الـ(CMA) هي ما تبحث عنه.

 فيما يلي 5 أسباب تجعلك تفكر في الحصول على شهادة اعتماد الـ(CMA)

1. رفع مستوى الدخل

وفقًا لمقال معهد المحاسبين الإداريين (IMA)  الذي نُشر في مارس 2018، فإن المحاسبين الحاصلين على شهادة اعتماد  الـ(CMA) يتقاضون رواتب أعلى بنسبة 62% على مستوى العالم مقارنة بغير الحاصلين عليها، و بنسبة 47% في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لدلالة هذه الشهادة على تمتع حَمَلتها بمجموعة مهارات متخصصة ومطلوبة، والتي تمكنهم أيضًا من بلوغ مناصب إدارية عليا وبالتالي الحصول على رواتب أعلى.

2 . الحصول عليها يجعلك متميزًا

إن وجود شهادة الـ( CMA)  على سيرتك الذاتية يسلط الضوء على مهاراتك وقدرتك على اتخاذ قرارات استراتيجية، وإعداد البيانات بطريقة جيدة لاستخدامها داخل الشركة، مما يمنحك مصداقية أكبر ويميزك بين المرشحين، كما يُظهر أن لديك المهارات اللازمة للارتقاء بمستوى الشركة ورفع القيمة الحالية والمستقبلية لها.

3. ستكون أكثر استعدادًا لتولي منصب إداري

يعمل المحاسبين الإداريين في مجالات متنوعة ويساعدون في اتخاذ القرارات المهمة في الشركة، كما أنهم يديرون أفرادًا آخرين فيها؛ مثل المحاسبين المبتدئين، ولاجتياز اختبار الـ(CMA) والحصول على الاعتماد، يحتاج المرشحون إلى تعلم كيفية استخدام الأدوات المالية بشكل فعال، وإثبات قدرتهم على إدارة الأداء واتخاذ القرارات، والتي تعتبر من الأمور الضرورية للنجاح في مناصب الإدارة، لذا يشير الحصول على هذه الشهادة إلى كفاءة حامليها وأهليتهم لتولي مناصب إدارية في الشركات.

4. التقدم الوظيفي

إذا كنت ترغب في العمل في مجال تمويل الشركات، يمكن أن تساعدك شهادة اعتماد الـ(CMA) في الوصول إلى المراتب العليا في الشركة، حيث أن المحاسبين الإداريين يشاركون بشكل كبير في صنع القرارات المتعلقة بعمليات الشركة على مستوى عالٍ، وتشمل بعض المناصب التي يشغلها حَمَلة هذه الشهادة: محاسب أول، ومراقب، ونائب رئيس الشؤون المالية، ومدير مالي، ومدير تنفيذي.

5. شهادة الـ(CMA) معترف بها عالميًا

في حين أن العديد من شهادات الاعتماد معترف بها من قبل دول أو معترف بها على المستوى الوطني في الولايات المتحدة، إلا أن شهادة الـ(CMA) معترف بها عالميًا، وبينما أصبح اقتصاد الدول يعتمد بدرجة أقل على الحدود الوطنية، أصبحت الشركات تبحث عن موظفين مَهَرة يساعدونها على اكتساب ميزة تنافسية في مجالهم، ويحظى حَمَلة هذه الشهادة بالاعتراف والاحترام على مستوى العالم، ويثبت وجودهم داخل الشركة على أنها تتخذ الخطوات اللازمة للنمو.

إذا كنت مهتماً برفع كفاءتك وتحسين سيرتك الذاتية وبالتالي رفع مستوى دخلك، فقد تكون شهادة اعتماد الـ(CMA) هي ما تبحث عنه

نحن نقدم دورة مراجعة اختبار الـ(CMA) وهي الرائدة في السوق لامتلاكها تقنية التعلم التكيفي “تقنية تكييف وتسريع الأداء A.S.A.P Technology”، وخاصية مؤشر الأداء الذاتي ” Ready SCORE” الذي يحسب بدقة عبر خوارزمية ذكية، مدى استعدادك للنجاح في اختبار الاعتماد إذا ما تقدمت إليه الآن.

شاهد العرض التعليمي المباشر على الويب لترى بنفسك كيف يعمل!

Surgent MENA

https://surgentmena.com

نحن في Surgent MENA نقدم خدمات دورات المراجعة لشهادات الاعتمادات المهنية ومنتجات و حلول شركة Surgent الأمريكية للمرشحين المهتمين في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا. نقدم الدعم باللغة العربية و الدورات المباشرة من خلال مراكزنا و مدربون محترفون مختصون بمختلف الشهادات فضلا على الدورات على الانترنت (Online) إضافة إلى مجموعة أخرى من الميزات و الدعم والعروض الخاصة التي يمكنكم التعرف عليها من خلال التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف. 00962786666939 - 00962786666718 - 00962786666041 ( info@surgentmena.com )