لماذا أفضل دورات المراجعة لاختبار الـ(CIA) تجعلك تدرس أقل وليس أكثر

عند البدء برحلة الدراسة لاختبار الـ(CIA)، عليك التأكد من أنك تدرس بطريقة فعالة وتستغل وقتك بأفضل طريقة، وتعتمد أغلب دورات المراجعة لاختبار الـ(CIA) التقليدية دراسة المواد مراراً وتكرارً، الأمر الذي يستغرق وقتاً وجهداً، إلا أن السؤال المطروح هنا، هل الوقت المستغرق والجهد المبذول خلال الدراسة بالطريقة التقليدية هذه فعال حقاً؟، إن العبرة ليست بالوقت المخصص للدراسة بل بكفاءتها، وذلك بمعرفة مواضع قوتك وضعفك في المواد الدراسية والتركيز على الضعيفة منها لتقويتها، وفي هذا السياق ننصحك باختيار دورات مراجعة اختبار الـ(CIA) التي تعتمد تقنية التعلم التكيفي؛ التي تنشئ خطة دراسية مصممة خصيصاً لمستواك المعرفي وتتحدث باستمرار لتتماشى مع تقدمك في الدراسة، وبذلك تستغرق وقت أقل وكفاءة أعلى في الدراسة.   

كيف تساعد تقنية التعلم التكيفي مرشحي اختبار الـ(CIA) على اجتيازه بوقت أقل

تساعد دورات مراجعة اختبار الـ(CIA) التي تستخدم تقنية التعلم التكيفي المرشحين على الدراسة بكفاءة أكبر، والتطلع إلى احتمالية اجتيازهم للاختبار بشكل أسرع من الدورات التقليدية، إذن، ما الذي تفعله تقنية التعلم التكيفي تحديدًا ولا تفعله المواد التقليدية؟ فيما يلي ثلاث طرق تساعد فيها تقنية التعلم التكيفي المرشحين على الدراسة بكفاءة أكبر:

1. تربط المواد في عقلك بشكل مختلف

يبحث المدققون الداخليون المعتمدون دائمًا عن الصلة بين المعلومات، وعلى غرار مهنة التدقيق الداخلي، تبتعد تقنية التعلم التكيفي عن أسلوب الحفظ وتسعى إلى بناء المعرفة من خلال الصلات بين المعلومات، وتميل أدمغتنا بشكل أساسي لتذكر المعلومات بشكل أفضل إذا ربطناها بمفاهيم أخرى؛ مثل دمج أساسيات التدقيق الداخلي التي تعلمتها من خلال خبرتك العملية مع دراسة اختبار الـ(CIA)، تساعد تقنية التعلم التكيفي في بناء هذه الصلات من خلال التنويع بطريقة الدراسة وأساليبها عبر جميع مجالات المحتوى، ومن خلال محاضرات الفيديو المصغرة، بالإضافة إلى الإجابات على الأسئلة مع التفسيرات والمراجع والروابط.

2. يطور الفجوات المعرفية لديك

يحتوي البرنامج التكيفي الحقيقي على خوارزمية فريدة تحلل إجاباتك على أسئلة الاختيار من متعدد وتكتشف مواطن القوة والضعف لديك، ويتم تحسين مواضع القوة والتركيز الحقيقي ينصب على مواضع ضعفك.

وفي طريقة التعلم الخطي أو التقليدي يكون على عاتق المرشح بشكل كامل مسؤولية تحديد مواضع ضعفه وقوته في المواد الدراسية، الأمر الذي يؤدي غالبًا إلى قدر غير متناسب من الدراسة عبر مجالات المحتوى وهنا يأتي دور تقنية التعلم التكيفي التي تلعب دوراً أساسياً في تقييم المستوى المعرفي للمرشح وتعمل نيابة عنه عن طريق إنشاء خطة دراسية تتناسب واحتياجاته وبذلك تحسين كفاءة وفعالية وقت الدراسة واختصاره وتقليل التوتر المحيط بعملية الدراسة.

3. تقوم بإنشاء خطة دراسية بناءً على جدولك الزمني

إن تقنية التعلم التكيفي الحقيقية هي تقنية تتكيف مع كل مرشح وتصمم جدول وخطة الدراسة بشكل متوافق مع احتياجاته، الأمر الذي من شأنه تحضير المرشح في الوقت المناسب لموعد تقديمه لاختبار الـ  (CIA)، وتأخذ بعين الاعتبار جدولك الزمني، وتنشئ خطة دراسية يومية لمساعدتك على البقاء على المسار الصحيح لاجتياز الاختبار.

أثناء تقدمك في الدراسة، ستبقيك هذه التقنية على اطلاع دائم بما إذا كنت مستعدًا لتقديم الاختبار أم لا، وعندما تقترب من موعد الاختبار، ستكون لديك فكرة واضحة عن إمكانية نجاحك.

دورة مراجعة اختبار الـ(CIA) بتقنية التعلم التكيفي

ليست كل الدورات التي تدعي باقتنائها لتقنية التعلم التكيفي هي كذلك حقاً؛ ابحث عن الميزات التالية في دورات المراجعة للتأكد من أنها قابلة للتكيف:

  • أن تبدأ الدورة بمرحلة تقييم لمعرفة الفجوات المعرفية لديك

الذي يميز الدورة التي تمتلك تقنية التعلم التكيفي، بأنها تصمم خطة دراسية مخصصة لاحتياجات المرشح وتعرض له مواد دراسية بشكل يومي تركز على مواضع ضعفه في جميع مجالات المحتوى وتتماشى مع مستواه المعرفي الحالي وبذلك لا يكون مضطرًا لمشاهدة جميع مقاطع الفيديو، وحفظ جميع البطاقات التعليمية، وقراءة جميع المواد، والإجابة على جميع الأسئلة التدريبية في بنك الاختبار.

  • أن تحتوي الدورة على مخطط دراسة يأخذ بعين الاعتبار الجدول الزمني وموعد الاختبار
  • أن تحتوي على مؤشر أداء يتيح لك معرفة ما إذا كنت مستعدًا لتقديم الاختبار بمستواك المعرفي الحالي أم لا
تفخر شركة Surgent بامتلاكها تقنية التعلم التكيفي  A.S.A.P.Technologyالتي تساعد مرشحي اختبار الـ(CIA) في طريقهم للحصول على شهادة الاعتماد، وتركز على مواضع الضعف لتقويتها و تساعد المرشحين على اجتياز الاختبار بنجاح من المرة الأولى.

هل أنت مستعد لتجربة طريقة التعلم التكيفي بنفسك؟

لمعرفة المزيد عن دورة مراجعة المدقق الداخلي المعتمد من Surgent   وكيف أن طلابها يصبحوا مستعدين للاختبار في 27 ساعة دراسية فقط لكل جزء من أجزاء الاختبار زر دورة المراجعة الأساسية لاختبار الـ(CIA) CIA Review Essentials Pass وشاهد الفرق بنفسك!

Surgent MENA

https://surgentmena.com

نحن في Surgent MENA نقدم خدمات دورات المراجعة لشهادات الاعتمادات المهنية ومنتجات و حلول شركة Surgent الأمريكية للمرشحين المهتمين في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا. نقدم الدعم باللغة العربية و الدورات المباشرة من خلال مراكزنا و مدربون محترفون مختصون بمختلف الشهادات فضلا على الدورات على الانترنت (Online) إضافة إلى مجموعة أخرى من الميزات و الدعم والعروض الخاصة التي يمكنكم التعرف عليها من خلال التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف. 00962786666939 - 00962786666718 - 00962786666041 ( info@surgentmena.com )