النتائج الرئيسية من تقرير الرواتب الصادر عن معهد المحاسبين الإداريين (IMA)

النتائج الرئيسية من تقرير الرواتب الصادر عن معهد المحاسبين الإداريين (IMA)

في 25 مارس 2019، أصدر معهد المحاسبين الإداريين الإحصائية السنوية للرواتب على مستوى العالم، إلى جانب تقارير أخرى أكثر تفصيلاً لبلدان ومناطق معينة، وشارك 5.208 أعضاء من 78 دولة في الإحصائية السنوية، وركز التقرير على المحاسبين الإداريين بمن فيهم أولئك الحاصلين على شهادة المحاسب الإداري المعتمد (CMA) ، وأحد أبرز النتائج التي وجدناها في التقرير أن شهادة الـ(CMA) تعطي زيادة فورية على الراتب،  وتحسن مستوى الدخل على مدار المسيرة المهنية.

تأثير شهادة الـ(CMA) على مستوى الدخل

يشير حصولك على شهادة الـ( لأصحاب العمل تمتعك بالمهارات اللازمة لتطوير وتنفيذ استراتيجيات مهمة أثناء إدارتك للجوانب العملية في الشركة، ويتزايد الطلب على حَمَلة هذه الشهادة في جميع أنحاء العالم التي تساهم في تحسين وتطوير المسيرة المهنية لحملتها وتؤهلهم لتولي مناصب إدارية عليا وزيادة مستوى الدخل في نفس الوقت.

ويبلغ متوسط ​​الدخل لحَمَلة شهادة الـ(CMA) ما يعادل  72.000 دولار، بينما يبلغ متوسط ​​الدخل لغير حَمَلة هذه الشهادة ما يعادل  33.000 دولار، أي زيادة بنسبة 118%، وذلك يعني أن قيمة هذه الشهادة تتزايد يوماً بعد يوم.

فيما يلي ملخص عالمي لمناصب متعددة داخل الشركات تبين الفرق في مستوى الدخل بين حَمَلة شهادة الـ(CMA) وغير الحاصلين عليها:

منصب إداري / مبتدئ: يحصل حَمَلة الـ(CMA) على 143٪ أكثر من غير الحاصلين عليها بمتوسط راتب قدره 50.000 دولار

منصب إداري / مستوى متوسط: يحصل حَمَلة الـ(CMA) على 103٪ أكثر من غير الحاصلين عليها بمتوسط راتب قدره 62.000 دولار.

منصب إداري/ مستوى مرتفع: يحصل حَمَلة الـ(CMA) على 91٪ أكثر من غير الحاصلين عليها بمتوسط راتب قدره 90.000 دولار.

الإدارة العليا: يحصل حَمَلة الـ(CMA) على 76٪ أكثر من غير الحاصلين عليها بمتوسط راتب قدره 132.200 دولار.

المناصب الأكاديمية: (كلية / جامعة) يحصل حَمَلة الـ(CMA) على 24٪ أكثر من غير الحاصلين عليها بمتوسط راتب قدره 100.000 $

في جميع المناصب: يحصل حَمَلة الـ(CMA) على 118٪ أكثر من غير الحاصلين عليها بمتوسط راتب قدره 72،000 $

كما هو واضح من الأرقام السابقة؛ فإن الفرق في مستوى الدخل كبير، إلى جانب القيمة العالمية لهذه الشهادة التي تتزايد بشكل ملحوظ، والتي تساهم في تطوير المسيرة المهنية للمحاسبين الإداريين والمهنيين الماليين وأداء أدوارهم في عملهم بشكل أفضل، ومن الجدير ذكره أن الحصول على شهادة المحاسب القانوني المعتمد (CPA) إلى جانب شهادة الـ(CMA) يدعم مسيرتك المهنية ويشير إلى تمتعك بمزايا ومهارات شاملة ومتكاملة.

للحصول على شهادة الـ(CMA) عليك استيفاء المتطلبات التالية:
  1. الانضمام إلى عضوية معهد المحاسبين الإداريين الـ(IMA)
  2.  اجتياز اختبار الـ (CMA) المكون من جزأين
  3.  أن تكون حاصل على درجة البكالوريوس
  4.  أن تكون لديك سنتين متتاليتين من الخبرة في المحاسبة الإدارية أو الإدارة المالية

اجتز اختبار الـ(CMA) بشكل أسرع!

جرب بنفسك دورة مراجعة اختبار الـ(CMA) لدينا من خلال نسخة تجريبية مجانية وكن على الطريق الصحيح لتحصل على اعتماد الـ(CMA) اليوم!

"تخرجت ميغان بيرويرث من جامعة كنتاكي في عام 2013 بدرجة بكالوريوس العلوم في المحاسبة واجتازت اختبارالـ(CPA) خلال 6 أشهر من التخرج، وعملت في كل من المحاسبة العامة والمحاسبة الصناعية وتدير الآن شركة مسك دفاتر الكترونية تركز على المتخصصين في الطب الوقائي والتكاملي والتكميلي."
5/5

Surgent MENA

https://surgentmena.com

نحن في Surgent MENA نقدم خدمات دورات المراجعة لشهادات الاعتمادات المهنية ومنتجات و حلول شركة Surgent الأمريكية للمرشحين المهتمين في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا. نقدم الدعم باللغة العربية و الدورات المباشرة من خلال مراكزنا و مدربون محترفون مختصون بمختلف الشهادات فضلا على الدورات على الانترنت (Online) إضافة إلى مجموعة أخرى من الميزات و الدعم والعروض الخاصة التي يمكنكم التعرف عليها من خلال التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف. 00962786666939 - 00962786666718 - 00962786666041 ( info@surgentmena.com )