التقدم الوظيفي وفرص العمل المتاحة لحَمَلة شهادة ال(CMA)

يطمح جميع الموظفين بالحصول على وظيفة تضمن لهم فرص متنوعة من التقدم في السلم الوظيفي والنمو في مستوى الدخل وبالتالي التمتع بحياة كريمة ومريحة مادياً، فإذا كنت حاصلاً على درجة البكالوريوس في مجال المحاسبة والمالية وتطمح بتعزيز مسيرتك المهنية، فكر في الحصول على شهادة اعتماد المحاسب الإداري المعتمد (CMA) التي من شأنها توسيع نطاق الفرض المتاحة لك.

 فيما يلي 7 نواحي تساهم شهادة ال(CMA) بتعزيزها وتحسينها:

الراتب للمحاسب الاداري المعتمد

لا يقتصر الأمر على الراتب الابتدائي الأعلى الذي يحصل عليه حَمَلة شهادة ال (CMA) مقارنة مع أقرانهم، بل لديهم إمكانية كسب مادي أعلى على مدار مسيرتهم المهنية، ووفقًا لمعهد المحاسبين الإداريين (IMA) ، يمكن أن يكسب حَمَلة شهادة ال(CMA) الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 29 عامًا أكثر بنسبة 70 ٪ من إجمالي الأجور، وبنسبة 55 ٪ أكثر على مدار مسيرتهم المهنية مقارنة بغير الحاصلين عليها.  

ومن الجدير ذكره أن المهارات التي يكتسبها حملة شهادة ال(CMA) تعطي قيمة مضافة للشركات التي يعملون لديها وبالتالي  فإن الشركات تستقطب هؤلاء الموظفين وتأخذ بعين الاعتبار مدى الاستفادة من قدراتهم ومهاراتهم وتعطيهم رواتب تتلاءم مع هذه القيمة، مما يعني أن هناك فرصة أكبر للنمو والتقدم الوظيفي وزيادة الرواتب والمزايا لحَمَلة هذه الشهادة على مدار مسيرتهم المهنية.

اكتساب المهارات للمحاسب الاداري المعتمد

إن اجتياز الاختبار والحصول على شهادة ال(CMA) يعكس استيفاء حامليها لمتطلبات معينة من الخبرة ومجموعة متنوعة من المهارات المهمة التي تعتبر جزءًا لا يتجزأ من بيئة الأعمال والمالية بالتزامن مع زيادة استخدام التكنولوجيا في بيئة الأعمال، علماً بأن المهارات التي يتمتع بها حملة ال (CMA)  تساعد الشركات على مواكبة المشهد المتغير باستمرار في مجال المحاسبة والمالية.

 وتشمل هذه المهارات على ما يلي:

  • الميزانية والتنبؤ
  • تحليل الرقابة الداخلية
  • تحليل المخاطر
  • تحليل الاستثمار واتخاذ القرار
  • إعداد التقارير المالية
  • تحليل الأداء

ومن الجدير ذكره أن المهارات السابقة الذكر مطلوبة بشدة في بيئة الأعمال سريعة التغير، ومن المتوقع أن يستمر حَمَلة هذه الشهادة بالتعلم والتطور والنمو في هذه المجالات طوال مسيرتهم المهنية.

مناصب متعددة للمحاسب الاداري المعتمد

تعتبر شهادة ال(CMA) قيّمة ومفيدة لأي رجل أعمال أو موظف وفي أي مرحلة من مسيرته المهنية، نظراً لأنها توفر المهارات والقاعدة المعرفية اللازمة لمجموعة متعددة من الوظائف، وفي حين أن بعض الشهادات تكون متخصصة بمجالات مهنية معينة مثل شهادة اعتماد المحاسب القانوني المعتمد(CPA)، يمكن لشهادة ال(CMA) أن تؤهلك إلى مجموعة متنوعة من المسارات الوظيفية.

يمكن لحملة شهادة ال (CMA) أن يشغلوا وظائف عدة مثل: محللين ماليين، ومديري عمليات، ومحاسبين، ومراقبين، ومدراء عامين، ومديرين تنفيذيين، كما يمكنهم أيضًا العمل في مجالات الأعمال الأخرى مثل: المحاسبة الإدارية أو المالية أو العمليات أو الاستدامة أو التكنولوجيا.

 توفر شهادة ال(CMA) للمرشحين القدرة على بناء مسيرتهم المهنية، والانتقال إلى المناصب الإدارية، وتجربة مجالات مختلفة داخل بيئة الأعمال، وتتميز بالمرونة والشمولية والتي بدورها توفر تقدمًا وظيفيًا، وتتيح فرصاً أكبر للرضا الوظيفي. السماء هي الحدود!

زيادة المصداقية – المحاسب الاداري المعتمد

إن شهادة ال(CMA) معترف بها عالميًا، مما يعني أنه سيتم الاعتراف بخبراتك سواء كنت تعمل في أوروبا أو أستراليا أو الولايات المتحدة  أو أي مكان آخر في العالم، كما يثبت الحصول على الشهادة أن لديك الخلفية اللازمة لاتخاذ قرارات إستراتيجية والتقدم في أدوار المحاسبة والمالية، بالإضافة إلى المهارات المميزة في مواجهة الذكاء الاصطناعي والتطورات التكنولوجية الأخرى، والتي بدورها تمنح حَمَلة الشهادة  المصداقية والأمن في بيئة أعمال دائمة التغير.

فرص عمل – المحاسب الاداري المعتمد

يستطيع حملة شهادة ال(CMA) العمل في مجموعة متنوعة من الشركات الصغيرة، والإقليمية، والشركات متعددة الجنسيات  نظراً لأنها معترف بها عالمياً كما ذكرنا سابقاً، لذا سواء كنت تحلم بالعمل لدى شركة ناشئة في سان فرانسيسكو أو شركة    Fortune 500 في بكين، أو في أي مكان آخر في العالم، فستكون واثقًا من أن هذه الشهادة ستزودك بالمهارات التي تحتاجها لأداء عملك بشكل جيد والاستمرار في التقدم طوال مسيرتك المهنية.

فرص عمل في مجالات متعددة – محاسب اداري معتمد

تحتاج أي شركة أياً كان مجال عملها إلى قسم محاسبة ومالية، ويمكن لحملة شهادة ال(CMA) العثور على وظائف في الصناعات المزدهرة مثل الرعاية الصحية والطاقة البديلة والنقل، وستكون لديهم الكثير من الفرص للنمو داخل هذه الصناعات لما يتمتعون به من المهارات التي تعتبر ضرورية وهامة في جميع هذه المجالات.

بالإضافة إلى أن التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي أصبحا أكثر اندماجاً مع بيئة الأعمال، لذا فإن حَمَلة ال(CMA) يمكنهم توفير الدعم والمهارة اللازمة لإدارة هذا النمو والتطور السريع في جميع الصناعات.

التواصل مع مجتمع المحترفين – محاسب اداري معتمد

يتطلب الحصول على شهادة ال(CMA) عضوية في معهد المحاسبين الإداريين (IMA) التي تمنح مالكيها مزايا عديدة من شأنها مساعدتهم في بناء علاقات شخصية ومهنية والتواصل مع المحترفين من حَمَلة هذه الشهادة على المستوى المحلي والعالمي، الأمر الذي بدوره يعطي الفرصة للتقدم الوظيفي، وتطوير مهارات مختلفة أو العمل في صناعات مختلفة مع فرصة ثابتة للنمو والتقدم.

هل أنت مستعد لاتخاذ الخطوة التالية للحصول على شهادة اعتماد ال (CMA)؟ تحقق من جميع المعلومات المتاحة على موقع معهد المحاسبين الإداريين (IMA) website, ، كما يمكنك الاستعانة بدورات المراجعة لدينا (Surgent CMA Review)، وبمجرد اجتيازك للاختبار واستيفائك لمتطلبات الخبرة العملية اللازمة، عندها ستصبح مستعداً للتقدم في مسيرتك المهنية من خلال شهادة ال(CMA).

جرب دورات المراجعة من Surgent بنفسك!

اشترك في نسخة تجريبية مجانية free trial  من Surgent CMA Review اليوم واكتشف كيف يمكنك اجتياز اختبار  CMA   بشكل أسرع!

Surgent MENA

https://surgentmena.com

نحن في Surgent MENA نقدم خدمات دورات المراجعة لشهادات الاعتمادات المهنية ومنتجات و حلول شركة Surgent الأمريكية للمرشحين المهتمين في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا. نقدم الدعم باللغة العربية و الدورات المباشرة من خلال مراكزنا و مدربون محترفون مختصون بمختلف الشهادات فضلا على الدورات على الانترنت (Online) إضافة إلى مجموعة أخرى من الميزات و الدعم والعروض الخاصة التي يمكنكم التعرف عليها من خلال التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف. 00962786666939 - 00962786666718 - 00962786666041 ( info@surgentmena.com )