التحول الرقمي في مجالات المحاسبة والمالية؟ فكر بالحصول على اعتماد ال(CMA)

هل تشعر بالقلق إزاء التحول الرقمي في مجالات المحاسبة والمالية؟ فكر بالحصول على اعتماد ال(CMA)

هل فكرت في الحصول على شهادة المحاسب الإداري المعتمد (CMA)؟ كما هو الحال في جميع القطاعات، تطرأ تغييرات عدة على مجالات المحاسبة والتمويل بشكل سريع جداً في أعقاب التقدم التكنولوجي المستمر، حيث أصبحت الأتمتة والذكاء الاصطناعي والضوابط وتحليل البيانات مصطلحات شائعة في بيئة الأعمال، وأصبحت الشركات أكثر اهتمامًا بالبيانات وكيفية تطوير العمليات المتعلقة بها، وقد يصبح امتلاك مهارات البرمجة والبيانات بنفس أهمية المهارات المحاسبية والمالية في المستقبل.

تحتاج الشركات إلى التحرك نحو العمليات والسياسات التي تتماشى مع التقنيات الحالية والناشئة إذا كانت ترغب في النمو والتطور في مجالها العملي، وبصفتك موظفاً في القطاع المالي والمحاسبة، فأنت بحاجة إلى إيجاد طرق تميزك عن غيرك عند تقديمك لطلبات التوظيف، بالإضافة إلى بناء مهارات جديدة تساعدك في التقدم الوظيفي وزيادة دخلك السنوي.

اقرأ المزيد أدناه، أو استمع إلى رايان هيرش في هذا الفيديو:

يُدار اختبار ال(CMA) من قبل معهد المحاسبين الإداريين (IMA)، وتعتبر هذه الشهادة واحدة من أفضل الشهادات المحاسبية التي يمكن أن يحصل عليها الموظفين الماليين للبقاء على صلة ببيئة الأعمال، والتي بدورها تعزز تقدم مسيرتهم المهنية وتُخولهم لتولي مناصب ذات دخل أعلى.

  لتشجيعك على الحصول على شهادة اعتماد ال(CMA) لبناء مستقبلك في مجال وظيفي دائم التقدم، فيما يلي كل ما تحتاج معرفته عن هذه الشهادة من حيث مساهمتها في تطوير مهاراتك لمواكبة التحول الرقمي الحاصل على مستوى العالم.

 بدايةً عليك اجتياز اختبار(CMA)!  المحاسب الاداري المعتمد

تنسيق اختبار ال(CMA)   

يتكون اختبار ال (CMA) من جزأين، ويغطي المجالات التالية:

الجزء الأول – التقارير المالية والتخطيط والأداء والرقابة:

  1. قرارات إعداد التقارير المالية الخارجية
  2. التخطيط والميزنة والتنبؤ
  3. إدارة التكاليف
  4. إدارة الأداء
  5. الضوابط الداخلية

الجزء الثاني: اتخاذ القرارات المالية

  1. تحليل القوائم المالية
  2. تحليل قرارات تمويل الشركات
  3. إدارة المخاطر
  4. قرارات الاستثمار
  5. أخلاقيات المهنة
تفاصيل اختبار ال(CMA)

يتكون كل جزء من أجزاء اختبار ال(CMA) من 100 سؤال اختيار من متعدد وسؤالين مقاليين

تعرف على المزيد حول متطلبات التعليم والخبرة العملية وتفاصيل الاختبار هنا.

ما الوظائف التي تناسب حَمَلة ال (CMA)؟

تعتبر شهادة ال(CMA) واحدة من الشهادات المحترمة والمرموقة على نطاق واسع في مجال المحاسبة، وغالبًا ما تقترن مع بعض الشهادات المهنية الأخرى مثل شهادة ال (CPA) ، وتشمل الوظائف المناسبة لحَمَلَة ال(CMA) المحاسبة العامة، ومحاسبة التكاليف، والمحللين الماليين، والموظفين التنفيذيين (عادةً المدراء الماليينCFO )، كما يمكنهم العمل في الشركات الحكومية والمؤسسات غير الربحية أو الربحية، علماً أن الحاصلين على هذه الشهادة يمكنهم بسهولة مواجهة أي تحديات تقابلهم أثناء العمل نظراً لمواكبة مهاراتهم لمتطلبات العمل في ظل التحول الرقمي.

التحول الرقمي في مجالات المحاسبة والمالية؟ فكر بالحصول على اعتماد ال(CMA)

لماذا تحصل على اعتماد ال(CMA

تعتبر شهادة ال(CMA) شهادة شاملة تعمل على سد الفجوة بين ما يحتاج المتخصصون الماليون إلى معرفته وما يعرفونه في الواقع في ظل التطور التكنولوجي الذي ينعكس على المهنة.

تستحوذ الأتمتة على المهام المتكررة والتي يمكن التنبؤ بها نسبيًا في مهنة المحاسبة، مثل تسجيل الاستهلاك والإهلاك، والفواتير وحسابات القبض، والتسويات المصرفية، والمهام الإدارية الأخرى، ونتيجة لاستيلاء التكنولوجيا على هذه المهام من المتوقع أن ينخفض الطلب على الوظائف المتاحة في هذه المجالات، مما يعني أن وظائف المحاسبة ستتطلب المزيد من المهارات وفي هذا السياق تبرز فائدة شهادة ال(CMA) التي تطور مهارات التفكير النقدي وصنع القرار وتحليل البيانات التي تساعد في إعداد المحاسبين المبتدئين في تأدية المهام المطلوبة منهم.

على الجانب الآخر، هناك مجالات أخرى تنمو استجابة للتحول الرقمي في المجال، ويعد تحليل البيانات وتحليل الأعمال من المهارات الأساسية التي تبحث عنها الشركات في الموظفين الجدد، والتي تتطلب من المحاسبين والماليين الإلمام بها بالإضافة إلى معرفة كيفية تطبيقها بشكل عملي.

بالإضافة إلى ما ذكرناه آنفاً، يتطلب التقدم التكنولوجي الذي تشهده الشركات تطوير طرق سير عمل جديدة لإنجاز مهام معينة، وتطوير طرق للحفاظ على أمن البيانات والتشاور مع الإدارة العليا للحفاظ على الأصول المادية محدثة وآمنة، كما يحصل الموظفين ذوي الخبرة العملية في هذه المهارات على وظائف أكثر، بالإضافة إلى فرصة أفضل للارتقاء داخل الشركة.

تتناول شهادة ال(CMA) مجموعة واسعة من الموضوعات التحليلية تغطي هيكل الشركة بالكامل، ويثبت حصولك على هذه الشهادة لأصحاب العمل المحتملين أنك تتمتع بالمهارات المطلوبة لأداء عملك بشكل جيد في كل من بداية عملك وفي المستقبل، كما تمنحك الثقة عند ذهابك إلى مقابلات بأنك قادر على مساعدة الشركة على اتخاذ قرارات مالية أفضل والمضي قدماً في عالم يتقدم تقنيًا.

إذا كنت تتطلع إلى تطوير نفسك وتقديم مساهمة كبيرة في مجال المحاسبة والمالية، فإن الخطوة الأولى في هذا الاتجاه هي الحصول على شهادة اعتماد (CMA)، التي ستساعدك بدورها على مواكبة التحول الرقمي والشعور بثقة أكبر وأمان في وظيفتك.

هل أنت مستعد لبدء الدراسة للحصول على اعتماد ال(CMA)؟

إن دورة مراجعة اختبار ال(CMA) من Surgent هي الشريك المفضل لمعهد المحاسبين الإداريين (IMA)، وبفضل هذه الشراكة نقدم خصومات تقارب ال 1000 دولار على دورة المراجعة المكثفة (Ultimate Pass) ورسوم عضوية معهد المحاسبين الإداريين  (IMA) ورسوم اختبار  CMA 

وفر 1000 دولار الآن
Save $1000 Now

* سيتم إرسال رمز استرداد يمنح المشترين 100 دولار أمريكي من رسوم دخول برنامج ال CMA و 200 دولار أمريكي من رسوم الاختبار، الخصم ساري لمدة 3 أشهر من تاريخ الشراء، لضمان حصولك على خصومات IMA ، عليك ربط شراء الدورة المكثفة (Ultimate Pass) وعضوية IMA بعنوان البريد الإلكتروني نفسه.

Surgent MENA

https://surgentmena.com

نحن في Surgent MENA نقدم خدمات دورات المراجعة لشهادات الاعتمادات المهنية ومنتجات و حلول شركة Surgent الأمريكية للمرشحين المهتمين في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا. نقدم الدعم باللغة العربية و الدورات المباشرة من خلال مراكزنا و مدربون محترفون مختصون بمختلف الشهادات فضلا على الدورات على الانترنت (Online) إضافة إلى مجموعة أخرى من الميزات و الدعم والعروض الخاصة التي يمكنكم التعرف عليها من خلال التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف. 00962786666939 - 00962786666718 - 00962786666041 ( info@surgentmena.com )