ما الشهادة الأفضل: شهادة المحاسب الإداري المعتمد (CMA) أم المحاسب القانوني المعتمد (CPA)؟

عندما يحين وقت اختيارك لأحد هاتين الشهادتين قد يكون من الصعب عليك اتخاذ القرار ومعرفة الاتجاه الذي يجب أن تسلكه، في كل الأحوال ستعمل كل من شهادة CMA   وCPA  على تعزيز مسيرتك المهنية في المحاسبة وزيادة دخلك السنوي، ولكن ما هو الخيار الأنسب لك؟

أولاً: ما هي شهادة المحاسب القانوني المعتمد ال(CPA

هي شهادة اعتماد مهنية في مجالات المحاسبة العامة، تتطلب ما يعادل 150 ساعة معتمدة من التعليم، وتتكون من أربعة أجزاء، لكل جزء اختبار خاص به، وتُدار هذه الاختبارات من قبل المعهد الأمريكي للمحاسبين القانونيين المعتمدين لمعرفة المزيد زر AICPA كما يوجد متطلبات من ساعات التعليم المهني المستمر (CPE) للحفاظ على صلاحية الاعتماد.

ثانياً: ما هي شهادة المحاسب الإداري المعتمد (CMA

شهادة المحاسب الاداري المعتمد هي شهادة مهنية في مجالات المحاسبة الإدارية والإدارة المالية التي تدل على امتلاك الحاصلين عليها للمعرفة في التخطيط المالي، والتحليل، والرقابة، ودعم القرار، والأخلاق المهنية، وتتطلب هذه الشهادة وجود خبرة عملية لا تقل عن سنتين، إلى جانب درجة البكالوريوس واجتياز اختبار ال (CMA) الذي يتكون من جزأين.

إذا كنت مهتماً بمعرفة الشهادة المناسبة لمسيرتك المهنية، شاهد الفيديو التالي لمديرة التنوع والشمول في معهد المحاسبين الإداريين (IMA) ليندا ديفونيش ميلز حول أفكارها فيما يتعلق بالشهادتين.

Surgent MENA

https://surgentmena.com

نحن في Surgent MENA نقدم خدمات دورات المراجعة لشهادات الاعتمادات المهنية ومنتجات و حلول شركة Surgent الأمريكية للمرشحين المهتمين في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا. نقدم الدعم باللغة العربية و الدورات المباشرة من خلال مراكزنا و مدربون محترفون مختصون بمختلف الشهادات فضلا على الدورات على الانترنت (Online) إضافة إلى مجموعة أخرى من الميزات و الدعم والعروض الخاصة التي يمكنكم التعرف عليها من خلال التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف. 00962786666939 - 00962786666718 - 00962786666041 ( info@surgentmena.com )