لماذا تبدأ بالإعداد للحصول على شهادة اعتماد الـ(CMA) أثناء دراستك في الجامعة؟

تعتبر الشهادات المهنية في المحاسبة من أهم الطرق التي تعمل على تعزيز مسيرتك المهنية في المحاسبة أو المالية أو الأعمال، حيث تدل هذه الشهادات مثل شهادة المحاسب القانوني المعتمد (CPA) أو المحاسب الإداري المعتمد (CMA)على الاحترافية وتمتُع حملتها بالمهارات اللازمة، ويحرص أصحاب العمل على توظيف هؤلاء الأشخاص لما لهم من قيمة مضافة تساهم في نجاح الشركة وبقائها على الطريق الصحيح في مجال الأعمال، ونظراً للوقت والجهد اللازم للحصول على هذه الشهادات ننصح الطلاب الجامعيين من تخصصات المحاسبة التقديم لشهادة اعتماد الـ(CMA) أثناء الدراسة وذلك لأن المعلومات والمواد ستكون حديثة في أذهانهم، كما سيكونون معتادين على أجواء الاختبارات، وتكون التزاماتهم الاجتماعية والعملية أقل وبالتالي تكون العملية أسهل وأسرع بالإضافة إلى ذلك، يحصل الطلاب الجامعيين على خصم لتقديم اختبار الـ(CMA).

هناك فوائد كثيرة لتقديم اختبار الـ(CMA) أثناء الدراسة في الجامعة

من أجل الحصول على شهادة اعتماد الـ(CMA) يجب أن تكون لديك خبرة مهنية لمدة عامين، ولكن اجتيازك لاختبار الـ(CMA) أثناء الدراسة الجامعية وقبل البدء بالعمل يدل على جديتك وسعيك لتكون الأفضل في عملك ويثبت جدارتك ويميزك عن أقرانك أثناء تقديمك للوظائف ومقابلات العمل.

وعند إتمامك لمتطلبات الخبرة العملية ستكون مستعداً بشكل أفضل للارتقاء في السلم الوظيفي في الشركة التي تعمل فيها، حيث يثبت اجتيازك لاختبار الـ(CMA) تمتعك بالتفكير النقدي والتحليل في مجالات التمويل والمحاسبة والعمليات والإدارة، علماً أن المحاسبين الإداريين لديهم خيارات وظيفية متعددة في الشركات مثل: محاسب، ومراقب، ومدير تنفيذي.

يساعد المحاسبين الإداريين (CMA) على تفسير “السبب” وراء الأرقام الموجودة في البيانات المالية، وهي جزء مهم لأي شركة لاتخاذ قرارات إستراتيجية واستثمارية دقيقة، حيث يعد اتخاذ القرارات المالية الاستراتيجية أحد أكثر السمات المرغوبة للمحاسبين الإداريين والتي بدورها تساعد الشركات على التأكد من سلوك الاتجاه الصحيح في مجالها.

تحتوي تخصصات المحاسبة على مواد مشتركة مع شهادة الـ(CMA)

في جميع تخصصات كلية إدارة الأعمال، بما في ذلك المحاسبة، يتعين على الطلاب أخذ مجموعة متنوعة المواد التي تتضمن المحاسبة، ومحاسبة التكاليف، والمحاسبة الإدارية، والاقتصاد، والتمويل، والتدقيق وحوكمة الشركات وفي هذه المواد يتعرف الطلاب على موضوعات المحاسبة المالية، والإدارة المالية، والميزانية، والتنبؤ، والضوابط الداخلية، وتمويل الشركات، وإدارة المخاطر، والأخلاقيات المهنية التي توجد جميعها في اختبار شهادة الـ(CMA)، حيث يستغرق تقديم الاختبار واجتيازه من 12 إلى 18 شهراً، والذي يتزامن مع العام الدراسي الأول في الكلية وبالتالي تكون احتمالية اجتياز الاختبار أعلى نظراً لأوجه التشابه في المواد الدراسية.

هناك خصومات كبيرة لطلاب الجامعات

قدم معهد المحاسبين الإداريينخصومات خاصة لطلاب الجامعات لتقديم اختبار الـ(CMA)، حيث يدفع الأعضاء من غير الطلاب رسوم قبول بقيمة 250 دولارًا بالإضافة إلى 415 دولارًا لكل اختبار، بتكلفة إجمالية قدرها 1080 دولارًا، ويحصل الطلاب الأعضاء في المعهد على 188 دولارًا رسوم قبول و311 دولارًا لكل اختبار، بتكلفة إجمالية قدرها 810 دولاراً مما يعني توفير 25٪ من رسوم الاختبار.

رايان هيرش، مدير تطوير السوق، ومسؤول عن زيادة الوعي بمنتج Surgent's University PASS (UPASS) بين برامج المحاسبة الجامعية، كما شغل منصب نائب رئيس الرابطة الوطنية لمجالس المحاسبة بالولاية (NASBA) في ناشفيل، تينيسي، حيث أدار قسم تدريب وتطوير القيادة الأخلاقية.

رايان هيرش

Surgent MENA

https://surgentmena.com

نحن في Surgent MENA نقدم خدمات دورات المراجعة لشهادات الاعتمادات المهنية ومنتجات و حلول شركة Surgent الأمريكية للمرشحين المهتمين في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا. نقدم الدعم باللغة العربية و الدورات المباشرة من خلال مراكزنا و مدربون محترفون مختصون بمختلف الشهادات فضلا على الدورات على الانترنت (Online) إضافة إلى مجموعة أخرى من الميزات و الدعم والعروض الخاصة التي يمكنكم التعرف عليها من خلال التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف. 00962786666939 - 00962786666718 - 00962786666041 ( info@surgentmena.com )